خبر
أخبار ملهلبة

وداعاً للقومية .. حتى في الأسمنت


رئيس الشركة القومية للأسمنت يقول أن ثمن بيع الشركة بعد تصفيتها لن يكفي لسداد ديونها

أكتوبر 2018 :

 

 

من البديهي والمعروف أن أي شركة أسمنت كحيانة جربانة كتيانة بتكسب مكاسب هائلة من هذه السلعة الاستراتيجية التي لا ينقطع الطلب عليها .. وهذه الشركة التابعة لقطاع الأعمال العام خسرت في فترة وجيزة مبلغ يفوق الـ 2.5 مليار جنيه ومديونة بـ 4 مليار جنيه كمان برغم إن رأس مالها 206 مليون (وليس مليار) جنيه فقط لدرجة أن بيع الشركة وأصولها بالكامل لن يغطي نصف مديونيّاتها .. معنى كده إن الشركة دي لم تعاني من تقلّبات السوق أو ارتفاع تكاليف الإنتاج لا سمح الله .. إنما بالتأكيد تعرّضت لعمليات نهب أو فساد أو فشل إداري ذريع لا يمكن السكوت عليه.

وبالمناسبة رئيس مجلس إدارة الشركة اتهم العمّال بأنهم السبب فيما وصلت إليه الشركة من ضياع لأنهم كانوا لا يراعون أكل عيشهم ويكسبون أكثر مما تكسب الشركة ويستحلون الفلوس والشركة بتخسر (وكأنهم كانوا يحددون رواتبهم بنفسهم) وأكّد سيادته أن الشركة ليست مسؤولة عن تشغيل العمّال (حوالي 2057) الذين تمّت تصفيتهم وأن سوق العمل مفتوح للي عايز يشتغل .. وأوضح معاليه أن سبب الخسائر أيضاً هو تعويم الجنيه (وكأن الجنيه عام في بيسين الشركة دي بس دوناً عن غيرها) .. كما وجّه نصيحة للمسؤولين عن الشركات الأخرى بأن يخلّوا بالهم من شغلهم.

كتّر خيرك على النصايح يا فندم ومبروك عليك حل الشركة وعرضها للبيع ولا عزاء لعمّال الشركة وربنا يعوّض على الشعب في فلوسه اللي بتضيع في الشركة دي وعشرات الشركات الأخرى .. وزغردي يا اللي انتي مش غرمانة.

google-playkhamsatmostaqltradent