خبر
أخبار ملهلبة

البطل العارف بالله "ابن أبي منصور" .. ما أروعك .. سبحان من أبدعك | نظرية "بص العصفورة"


مرتضى منصور ذو اللحية والدقن في ثوب الحاج المسلم العارف بالله

البطل العارف بالله "ابن أبي منصور"



عندما يلتقي الحلّاق بأي شخص فإنه لا ينظر لهذا الشخص في عينيْه بل في ذقنه أو قفاه فمهنته تغلب عليه، وعندما تلمح الخيّاطة جارتها مثلاُ فإن أوّل ما تنظر إليه هو فستانها: لونه ونوع القماشة والتفصيلة ودقة الحياكة، وهكذا يمكنك تطبيق هذه النظريّة على أصحاب جميع المهن: الميكانيكي يتأمّل أنواع السيّارات في الشوارع وحارس العمارة يتفقّد شكل الباب ومكان دكّة البوّاب في المباني والموظّف يبحث عن ختم النسر في كل ورقة رسميّة تقع تحت يده، وكذلك أنا أيضاً – بعد أن كنت شخصاً عادياً ولكنهم جعلوني طبيباً – أصبحت أحكم على الناس من وجهة النظر الطبيّة، وعندما يطل علينا السيّد "الخلوق بن منصور" أجده فعلاً بطل خرافي يجب أن يُدرَّس في جميع كليات الطب لأنه خرق قوانين الطبيعة الثابتة والمتغيّرة وهدم نواميس الكون الأزلية وفشخ جميع النظريات العلمية للأطباء والعلماء.

إزّاي عنده هذه القدرة الهائلة الخزعبلية اللولبية العجيبة على مجرّد البقاء على قيد الحياة وسط هذا الخضم الفظيع المستمر 24 ساعة يومياً من الصراخ والزعيق والحزق والسب والشتيمة والردح والعداوة والثورة والفوران والغضب والحقد والغيظ والخناقات والمعارك والاشتباكات مع كل خلق الله إلا من عصم ربي .. معقولة ؟؟؟!!! .. ده انا لمّا بازعّق ثواني ضغطي بيعلى وييجي لي صداع وصوتي بيروح .. وهوَّ ما شاء الله صاغ سليم ما بتتهزلوش شعرة وما سمعناش إنه جا له السكر أو الضغط أو القلب أو حتى البواسير.

وبغض النظر عن اللي وراه وأسباب طلقه علينا ومبررات تركه يعوي ويعض الجميع بدون حساب أو رقيب على مر العصور الكئيبة التي نعيشها فأنا شخصيّاً لا أتخيّل الحياة بدون "ضاضا" المثير .. تصوّر مثلاً إنك لا قدّر الله تقرا ديك أم الجرنال من غير ما تلاقي أخباره تتصدّر الصفحات .. أو مثلاً بعد الشر تفتح أم التليفزيون على أي قناة (إن شا الله حتى قناة "استاكيوس") من غير ما تسمع صوته البديع الذي يدخل القلب والفِشّة مباشرةً بدون إستئذان وهوّ بيفرش الملاية لكل من يقترب منه من الشرفاء اللي مش عارف ساكتين له ليه (ده لو كانوا من الشرفاء فعلاً) .. أو مثلاً مثلاً إنك حاشا لله تطل على ميتين أم الفيسبوك ما تلاقيش صور البعيد ناطّة لك ف عبّك من غير إحم ولا دستور .. بالذمّة دي تبقى عيشة؟ .. طب لا سمح الله لو حبيبنا "مورتاديللا" ده مش موجود ح تقرا أيه أو ح تتابع أخبار مين أو ح تفكّر ف مين أو إيه اللي ح يشغلك ويشلّك؟ .. أوعى تقول لي إنك -الشر برّه وبعيد- ح تتطقّس عن أحوال البلد وتدوّر على أعمال الحكومة وتسمع مشاكل الناس وتشوف بلاوي المجتمع أو ح تقرا لك حاجة مفيدة حتى لو كانت عن دورة حياة دودة القز في درجة حرارة الغرفة .. ربنا يخلّي لنا "مرمر" ويدي له الصحّة كمان وكمان ويطوّل لنا ف عمره .. ولو ما طوّلش ح نتصرّف برضه .. عندنا غادة عبد الرازق وسما المصري والمعزة اللي عايزة حد يربطها وأغنية سيب إيدي وبرامج التوك شوز ووائل الإبراشي وعمرو أديب وأحمد موسى ونشأت الديهي وريهام سعيد وأحمد عز وزينة ودكتور كلية الإعلام اللي بيغتصب طالبة عنده وعنتيل المحلة والغربية والبحيرة وباقي المحافظات وصوفينار ومساكنة محمد عطية ومعركة مظهر شاهين وأخبار محمد رمضان وتصريحات ناهد أبو قمصان عن حق الزوجة في عدم الرضاعة وعدم خدمة أسرتها وخناقات المطربة شيرين وجوزها وفساتين رانيا يوسف وزميلاتها في شبكة السينما ومهرجانات الجونة وعيد ميلاد منة فضالي وحفلات ويجز وخناقة هاني شاكر ومطربي المهرجانات وخناقة مصطفى بكري وعلاء مبارك ونجيب ساويرس الثلاثية ورهانات رضا عبد العال وصراع الأهلي والزمالك على خطف اللاعبين بالملايين وحكايات الساحل الشمالي وحجاب حلا شيحة وجوازات أبو هشيمة للحريم والصلب وشائعات آمال ماهر وتريندات أحمد وزينب وزندقة إبراهيم عيسى ونوم أبو الهول وشطحات مبروك عطية وافتكاسات دكتور الكركمين وتصرفات إلهام شاهين وبوسي شلبي ومنى زكي وحمو بيكا وفيفي عبده ومفيد فوزي و .. و .. و .. و ...

قال الفيلسوف والمفكر الامريكي "ناعومي تشومسكي" في كتابه "أسلحة صامتة لحروب هادئة": "تعتبر استراتيجيّة إلهاء الشعوب عنصر أساسي في التحكّم بالمجتمعات وهي تتمثل في تحويل انتباه الرأي العام عن المشاكل الهامّة والتغييرات التي تقرّرها النخب السياسية والإقتصاديّة ويتمّ ذلك عبر وابلٍ متواصل من الإلهاءات والمعلومات التافهة لمنع العامة من الاهتمام بالمعارف الضروريّة .. حافظ على تشتّت اهتمامات العامة بعيداً عن المشاكل الاجتماعية الحقيقية واجعل هذه الاهتمامات موجهة نحو مواضيع ليست ذات أهمية حقيقيّة .. اجعل الشعب منشغلاً منشغلاً منشغلاً دون أن يكون له أي وقت للتفكير حتى يعود للمزرعة مع بقيّة الحيوانات في آخر اليوم".

اللي مش عاجبه كلامي ده يشرب من أقرب خررررررارة.

google-playkhamsatmostaqltradent