خبر
أخبار ملهلبة

الدنيا حمقاء تميل إلى أصحابها | أفضل الزهد هو إخفاء الزهد وأسوأ الإسراف هو التباهي به


خبر في جريدة الإندبندانت البريطانية عن إنفاق ملك السعودية سلمان 100 مليون دولار في أجازته الصيفية بالمغرب

أغسطس 2017 :

 


الله يخرب بيو.... .. قصدي الله يخرب قصوركم والقصور اللي جنب قصوركم :

كشفت جريدة الإندبندانت البريطانية عن أن العطلة الصيفية للملك سلمان (خادم الحرمين) في مدينة طنجة بالمغرب قد تكلّفت حوالي 100 مليون دولار (حوالي اتنين مليار جنيه مصري) وهو ما يساوي 1.5 بالمائة من إجمالي دخل السياحة السنوي للمغرب.

ما شاء الله على الزهد والورع .. الله ينوّر على العزوف عن متع الحياة وملذاتها الزائلة .. اسم الله على التقشّف والتصوّف والإعراض عن التعلّق بالدنيا وزخرفها وشهواتها.

قال تعالى: "فَلا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَياةُ الدُّنْيا وَلا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ" .. وقال أيضاً: "وَفَرِحُوا بِالْحَياةِ الدُّنْيا وَمَا الْحَياةُ الدُّنْيا فِي الآخِرَةِ إِلَّا مَتاع" .. وقال: "مَنْ كانَ يُرِيدُ الْحَياةَ الدُّنْيا وَزِينَتَها نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمالَهُمْ فِيها وَهُمْ فِيها لا يُبْخَسُونَ، أُولئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ إِلَّا النَّارُ وَحَبِطَ ما صَنَعُوا فِيها وَباطِلٌ ما كانُوا يَعْمَلُون" .. وقال: "وَمَنْ كانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيا نُؤْتِهِ مِنْها وَما لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ نَصِيب" .. صدق الله العظيم.

وقال رسول الله عليه الصلاة والسلام: "أَخْشى أَنْ تُبْسَطَ الدُّنْيَا عَلَيْكُم كما بُسطَتْ عَلَى مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ، فَتَنَافَسُوهَا كَمَا تَنَافَسُوهَا فَتَهْلِكَكُمْ كَمَا أَهْلَكَتْهُمْ" .. وقال أيضاً: "إنَّ مِمَّا أَخَافُ عَلَيْكُم مِنْ بَعْدِي مَا يُفْتَحُ عَلَيْكُمْ مِن زَهْرَةِ الدُّنيَا وَزيَنتهَا" .. وقال: "يُؤْتِيَ بَأَنْعَمِ أَهْلِ الدُّنْيَا مِن أَهْلِ النَّارِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، فَيُصْبَغُ في النَّارِ صَبْغَةً ثُمَّ يُقَالُ: يا ابْنَ آدَمَ هَلْ رَأَيْتَ خيراً قَطُّ؟ هَلْ مَرَّ بِكَ نَعيمٌ قَطُّ؟ فيقول: لا واللَّه يارَبِّ، وَيُؤْتِى بأَشَدِّ النَّاسِ بُؤْساً في الدُّنْيَا مِنْ أَهْلِ الجَنَّةِ فَيُصْبَغُ صَبْغَةً في الجَنَّةِ، فَيُقَالُ لَهُ: يا ابْنَ آدَمَ هَلْ رَأَيْتَ بُؤْساً قَطُّ؟ هَلْ مَرَّ بِكَ شِدَّةُ قَطُّ؟ فيقولُ: لا، وَاللَّه، مَا مَرَّ بِي بُؤْسٌ قَطُّ، وَلا رَأَيْتُ شِدَّةً قَطُّ" .. وقال: "الدنيا سجن المؤمن وجنّة الكافر" .. وقال: "من أحب دنياه أضر بآخرته، ومن أحب آخرته أضر بدنياه، فآثروا ما يبقى على ما يفنى" .. صدق نبي الله.

في سياقٍ آخر أثنت منظمة الصحة العالمية على الحكومة البريطانية (اللي احنا بنقول عليهم كفرة ح يتشووا في نار جهنّم) بسبب تبرعها بمبلغ 103 مليون دولار وهو ما يمثّل 23% من تمويل الحملة الهادفة لإنقاذ عشرين مليون شخص مسلم (واخد بالك: مسلم) يتعرّضون لخطر الموت جرّاء المجاعات والأوبئة في شمال شرق نيجيريا وجنوب السودان والصومال واليمن .. يعني لو كان خليفة المسلمين (واخد بالك: المسلمين) اتبرع بتكاليف أجازته الصيف ده وضحّى يا عيني بقضائها في قصره المنيف المكيّف المتواضع كان زمانه واخد ثواب الملكة إليزابث الكافرة الزنديقة.

قال وانا اللي اتخانقت مع العيال وأمّهم واتهمتهم بإنهم بياكلوا في أتّة محلولة علشان كانوا عايزين يصيّفوا في قرية "حلمبوحة" بالساحل الجنوبي !!!

google-playkhamsatmostaqltradent