خبر
أخبار ملهلبة

الرياضة عندنا وعندهم .. فرق السما من العمى



الرياضة عندنا وعندهم .. فرق السما من العمى

 

 

الفيديو ده عن جماهير ولاعبي ومدربي وإداريي نادي ليفربوول الانجليزي بعد آخر مباراة له في الدوري (2019) والتي خسر فيها بطولة الدوري بفارق نقطة فقط .. شاهدوا منتهى الرقي والتحضّر والروح الرياضية والإدراك الحقيقي لمعنى المنافسة الشريفة والتي لابد فيها من فائز وخاسر .. مهرجان جميل أتى فيه الجمهور بأجمل ملابسهم وظلّوا يهتفون ويصفّقون للاعبي فريقهم في سعادة لأنهم بذلوا أقصى جهدهم ولكن التوفيق لم يحالفهم .. واللاعبون أتوا بأسرهم داخل الملعب وظلّوا يحيّون مشجّعيهم وهم يتبادلون معهم الضحكات والابتسامات فخورين بناديهم عازمين على إسعاد جماهيرهم في البطولات القادمة.

تخيّلوا معي أن يكون الأهلي أو الزمالك (سنرمز لأيهما بنادي الزمهلي) مكان ليفربوول .. ماذا كان سيحدث؟ .. خدوا عندكم :

·      خناقة حامية بين لاعبي الزمهلي وبين الفريق المنافس داخل الملعب لأن لاعبي الفريق المنافس لعبوا بشرف ورجولة ولم يسمحوا لفريق الزمهلي بالفوز عليهم مع اتهامات بالعِمالة والتبعيّة للفريق الفائز بالدوري.

·      أفراد الأمن يحاصرون الحكّام ليمنعوا بعض لاعبي الزمهلي ومدربيهم وبعض من جمهورهم الذي نزل الملعب من الوصول للحكم للفتك به لأنه - في نظرهم - هو سبب خسارة البطولة لأنه لم يحتسب لهم رمية تماس من نصف الملعب في الدقيقة 7 مما كان له عظيم الأثر في عدم فوزهم بالمباراة .. كما أنه أنهى المباراة قبل وقتها بـ 10 ثواني رغم احتسابه لـ 13 دقيقة وقت ضائع فقط.

·      باقي لاعبي الزمهلي يستغرقون في البكاء والنهنهة والشحتفة واللطم أحياناً حزناً وكمداً لخسارتهم البطولة وفوز أعدائهم (وليس منافسيهم) بها.

·      بعض جماهير الزمهلي تهتف ضد لاعبيها: "لاعّيبة عالة .. ما فيهاش رجّالة" .. مع ما تيسّر من سباب قذر لأمهاتهم وآبائهم ولعن سلسفيل جدودهم.

·      بعض جماهير الزمهلي الأخرى تقذف لاعبي ناديهم بالطوب والزجاجات الفارغة مع فاصل من البصق وتلعيب الأصابع في كل الاتجاهات (لأنهم لم يفوزوا بالبطولة) ثم ينهمكون بعد ذلك في خلع المقاعد وتكسير المدرجات داخل الملعب وبعد خروجهم منه يقومون بتحطيم السيّارت والمحلات والمباني بل وتلطيش وضرب كل مَن يقابلهم من المارة للتنفيس عن غضبهم الجامح وربما يلتقون مع أعدائهم من مشجعي الفريق المنافس الذين نزلوا الشوارع للاحتفال بفوز فريقهم فتقع اشتباكات عنيفة تسفر عن قتلى وجرحى.

·      لاعبو الزمهلي ومدربهم يسارعون بالخروج لغرف تبديل الملابس حيث يتبادلون الاتهامات بالتقصير وربما تمتد أيديهم على بعضهم البعض.

·      مدير كرة فريق الزمهلي يصرّح للإعلام بأن ناديه لن يسكت عن حجم التواطؤات والمؤامرات التي تعرّض لها فريقه طوال الموسم وسيصعّد شكواه لاتحاد الكرة الدولي ومجلس الأمن الدوْلي لأنه الأجدر بالبطولة حيث أنه نادي بطولات وأفضل فريق بالكون وفوق الجميع ولن يسمح لأعداء النادي بتجريده من بطولته المفضّلة التي كان أحق بها.

·     رئيس الزمهلي يطوف على البرامج الرياضية وستوديوهات التحليل ويمطرهم بمداخلاته التليفونيّة معلناً إقالة المدير الفني وجهازه لأنهم لم يسمعوا كلامه ولم يشركوا الكابتن "فرقع لوز" في التشكيل الأساسي مع تسريح لاعبي الفريق بالكامل وإلقائهم في أقرب خرارة لأنهم مش رجّالة وفانلة النادي تقيلة عليهم عازماً شراء فريق كامل ومدرب عالمي الموسم القادم مع تلميحاته بأنه سيكشف قريباً عن فضيحة جنسيّة رهيبة لرئيس اتحاد الكرة وتسريب مكالمات هاتفيّة بين إدارة النادي المنافس وبين مسؤولي الشركة الراعية .. ويتوعّد كل من تآمر ضد فريقه في مصر والعالم العربي والإسلامي والدول الأجنبيّة والكرة الأرضيّة تِمّاً وبعض الحاقدين الذين يعرفهم بالاسم في مجرّة درب التبّانة.

·      معايرات وتحفيل وتنكيت من الفريق الفائز على الخاسر الذي يرد بأنه خسر البطولة بمزاجه لأن دولاب بطولاته ممتلئ عن آخره ولا يتسع للمزيد من الدروع والكؤوس وأنه ترك تلك البطولة عطفاً وشفقةً على الفائز مع تبادل الشتائم والسباب بأقذع الألفاظ هنا وهناك.

·      تزايد حالة الاحتقان والغليان بين مشجعي الفائز المتباهي والخاسر المكبوت وتضاعف حالة الكراهية بينهما وانهيار الروح الرياضية أكثر فأكثر .....

وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

google-playkhamsatmostaqltradent