خبر
أخبار ملهلبة

وعندك كمان اتنين "مجلس أعلى" سكّر برّه وصلّحه


وعندك كمان اتنين "مجلس أعلى" سكّر برّه وصلّحه

يونيو 2021 :

 


في إطار مسلسل إهدار أموال الدولة وزيادة الإنفاق الحكومي من أجل زيادة الضغط على الميزانية القاصرة أصلاً في وطنٍ معدمٍ يعيش فيه 30 مليون مواطن تحت خط الفقر تم الإعلان عن إنشاء مجلسيْن جديديْن وتخصيص مرصودات مالية جديدة لهما ومعاملة أعضائهما مالياً معاملة نائب الوزارة لتضاف إلى مرتّباتهم مبالغ ماليّة إضافيّة مع منحهم مكافآت دوْريّة مع كل اجتماع أو قرار .. والمجلسان هما :

·       مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية للشباب:

المجلس مكوّن من ممثلين عن وزارتيْ الماليّة والتعليم بالإضافة إلى بعض الأشخاص ذوي الخبرة (آه واللهِ .. مؤهلاتهم أنهم "ذوي خبرة" كما جاء في نص القرار).

المجلس مخصّص لتأهيل كوادر جيدة في جميع مؤسّسات الدولة لتحديد رؤية العمل الشبابي والخيوط التي سيعمل بها خلال الفترة المقبلة كخطوة جديدة في الطريق نحو خلق كوادر شبابية مؤهلة لسوق العمل في كافة المجالات مما يعود علي الوطن بشكل فعال وسريع خاصة وان سوق العمل تحتاج الي كوادر مؤهّلة.

وطبعاً موضوع التعبير اللي اتقال فيه البُقين الحلوين دول نسّوا الحكومة إن أغلب الشباب بيتخرّج من الجامعة ناقص تعليم (وأحياناً ناقص تربية وتعليم) لقصور المنظومة التعليمية وإن ما حدش بيعتمد عليهم في مناصب هامة لإن دماغ معظمهم صرمة قديمة ما بيعرفوش يفتّحوها للأساليب الحكومية الشِمال ليصبح متوسط عمر الوزراء في الحكومة الحالية هو 57 عاماً فقط.

·       مجلس أعلى للتنسيق والتعاون بين الوزارات:

المجلس مكوّن من عشر وزراء وبعض رؤساء الاتحادات التعاونية (الهلامية المهلبية الطرية).

المجلس مختص بدراسة المشاكل التى تعانى منها الحركة التعاونيّة واقتراح الحلول المناسبة لها والتنسيق بين الاتحادات التعاونية المختلفة والوزارات المعنية ذات الصلة والعمل على تفعيل دور التعاونيّات فى المجالات المختلفة ومساهمتها فى الاقتصاد القومى ووضع الإطار العام للإصلاح التشريعى والإدارى للتعاونيّات وتنظيماتها وأية اختصاصات أخرى تتّصل بحماية ودعم التعاونيّات.

وطبعاً موضوع التعبير اللي اتقال فيه البُقين الحلوين دول برضه نسّوا الحكومة إن مجلس الوزرا ده بيقعد فيه نفس الوزرا دولم مع نفس رئيس الوزارة دوكها وبيراسلوا رؤساء الاتحادات دوكهمَّه لمناقشة مصلحة البلد ديكها اللي شعبها طالع ديكه.

google-playkhamsatmostaqltradent